تأثير المعلومات في منصات التواصل الاجتماعي على سلوك المستثمرين في بورصة الكويت

المؤلفون

  • أنور الجزاف باحث اكاديمي مستقل - دولة الكويت

الكلمات المفتاحية:

منصات التواصل الاجتماعي، بورصة الكويت، السلوك الاستثماري، الاتجاه، أسواق الأسهم.

الملخص

هدف الدراسة: ذهبت الدراسة إلى تعرّف اتّجاهات المستثمرين نحو أثر مصدر المعلومات في منصات التواصل الاجتماعي على السلوك الاستثماري في بورصة الكويت، ومصادر المعلومات التي لها أثر على تغيّر السلوك الاستثماري للمستثمرين الأفراد (مضاربة، استثمار طويل، قطيع) في بورصة الكويت. منهجية الدراسة: استخدمت الدراسة المنهج المسحي. للحصول على البيانات والمعلومات المرتبطة بأثر مصدر المعلومات في منصات التواصل الاجتماعي ومصادر المعلومات الأخرى ودورهما في إمكانية تغيّر السلوك الاستثماري من (مضارب، استثمار طويل، سلوك القطيع) في بورصة الكويت. اعتمدت الدراسة في جمع بياناتها على صحيفة الاستبانة، وضمت عينة الدراسة (1077) مستثمراً نشطاً من المستثمرين الأفراد في بورصة الكويت. النتائج: أظهرت النتائج أنّ أكثر مصادر المعلومات التي تؤثر على تغيّر السلوك الاستثماري للمستثمرين في بورصة الكويت كانت "معلومات داخلية (تسريب)"، بأهمية نسبية قدرها (92.3 %). ووجود فروق ذات دلالة إحصائية (0.001) في مستوى اعتماد المستثمرين على المعلومات الداخلية (تسريب) للحصول على مصادر المعلومات عن بورصة الكويت، تعزى للسلوك الاستثماري المفضل لديهم، وكانت الفروق لصالح سلوك الاستثمار الطويل الأجل.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

أنور الجزاف، باحث اكاديمي مستقل - دولة الكويت

باحث أكاديمي مستقل، دولة الكويت،

الملفات الإضافية

منشور

2024

كيفية الاقتباس

الجزاف أ. (2024). تأثير المعلومات في منصات التواصل الاجتماعي على سلوك المستثمرين في بورصة الكويت. مجلة العلوم الاجتماعية, 52(1), 84–56. استرجع في من https://journals.ku.edu.kw/jss/index.php/jss/article/view/765

إصدار

القسم

دراسات المعلومات

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.