طلبات النشر

إذهب إلى صفحة الولوج أو سجّل لتقديم طلبات النشر.

متطلبات تحضير طلب النشر

كجزء من عملية تقديم طلب النشر، على المؤلفين التأكد من كون طلباتهم مستوفية لجميع الفقرات الآتية، وعليه، فقد تُرد الطلبات التي لا تلبي تلك الضوابط.
  • البحث ليس جزءاً من كتاب منشور ، ولم يسبق نشره ـ ورقياً أو إلكترونياًـ . كما أنه ليس مقدماً للنشر إلى جهة أخرى، ولم يسبق تحكيمه من إحدى المجلات التي يصدرها مجلس النشر العلمي بجامعة الكويت.
  • أتعهد بأن أقوم بمراعاة ملاحظات المحكمين والمجلة، وأنني اطلعت على سياسات النشر في المجلات العلمية.
  • إذا ثبت للمجلة عكس ما تقدم من إقرار وتعهد ألتزم بسداد جميع النفقات والمصروفات التي تحملتها المجلة بصدد إجراءات نشر البحث، كما ألتزم بسداد هذه النفقات في حالة سحبي للبحث وعدم استكمال إجراءات نشره بالمجلة. وذلك بالإضافة إلى ما تراه المجلة من تدابير أدبية.

إرشادات المؤلف

  1. أن يكون الباحث حاصلاً على شهادة الدكتوراه.
  2. يتم استلام البحوث مكتوبة على برنامج " Microsoft Word " أو أي معالج كلمات حديث.
  3. البحوث المقبولة للنشر لا بد أن تكون منخرطة في سياق النقاشات العلمية الدائرة في المجلة العربية للعلوم الإنسانية، وكذلك يتطلب النشر أن تكون المقالات العلمية تتناول الأطروحات والأفكار العلمية الدائرة في المجلات العلمية المرموقة والمفهرسة في ذات التخصص.
  4. البحوث بالمجلة تخضع للتحكيم العلمي على نحو سري.
  5. عدد كلمات البحث يجب أن تتراوح ما بين 7000 10000 كلمة، بما في ذلك الحواشي اللازمة والملاحق وقائمة الهوامش والمراجع.
  6.  ملخص البحث يجب أن يشتمل على الضوابط الآتية:
  7. - عدد كلمات الملخص في حدود 300 كلمة بلغة البحث، وترجمته إلى الإنجليزية إذا كان البحث باللغة العربية، وإلى العربية إذا كان البحث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية.
    - أن يحتوي الملخص على الهدف من البحث، ومشكلة البحث، والمنهج المتبع، بالإضافة إلى النتائج التي توصل إليها الباحث مع التوصيات والكلمات المفتاحية.
  8. اعتماد الأصول العلمية في إعداد البحث وكتابته من توثيق وهوامش ومراجع.
  9. إدراج قائمة الهوامش والمراجع في شكل أرقام متسلسلة في نهاية البحث، مع مراعاة أن يذكر اسم المرجع كاملاً عند الإشارة إليه لأول مرة، فإذا تكرر يذكر فقط عنوان الكتاب مع رقم الصفحة. ومن ثم ستقتصر الهوامش على المستخدم فعلاً من المصادر والمراجع في الهوامش.
  10. إضافة قائمة أخرى للمراجع بالحروف اللاتينية وفق طريقة DIN 31635، وبإمكانكم الاستعانة بالموقع المبين أدناه لمساعدتكم في تعديل تلك الأحرف:  www.lexilogos.com/keyboard/arabic_latin.htm
  11. يُرفق مع البحث سيرة ذاتية مختصرة للباحث تتضمن التخصص الدقيق، الدرجة العلمية، وجهة العمل.

 

أخلاقيات النشر ومهام أعضاء هيئة التحرير

بيان الخصوصية

أسماء الأشخاص وعناوين البريد الإلكتروني المحفوظة في موقع المجلة، ستتم الاستفادة منها حصراً للأغراض المنصوص عليها من قبل المجلة، ولن تكون متاحة لأي أغراض أخرى أو لأي طرف ثالث.